الرباط وسلا
18 جمادى الآخرة 1440 / 24 فبراير 2019
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:34 08:00 13:46 16:52 19:23 20:38

مستشار صاحب الجلالة أندري أزولاي ينال جائزة "بومغرنايت أوورد فور لايف تايم أتشيفمنت"

مستشار صاحب الجلالة أندري أزولاي ينال جائزة "بومغرنايت أوورد فور لايف تايم أتشيفمنت"

منح اتحاد السفارديم الأمريكي جائزة "بومغرنايت أوورد فور لايف تايم أتشيفمنت" أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، والتي سيتسلمها بمناسبة الدورة العشرين لمهرجان الفيلم اليهودي السفردي، الذي يحتفل هذه السنة بالثقافة المغربية والتعايش بين المسلمين واليهود (30 مارس).

وأوضح بيان للاتحاد، أمس الأربعاء، أن السيد أندريه أزولاي، سيتوج بهذه الجائزة "تقديرا لجهوده وعمله الرائع" من أجل تعزيز العلاقات بين الإسلام واليهودية وتوطيد الحوار بين الأديان وتشجيع التعايش والتبادل بين مختلف الأديان.

ونقل البيان عن جيسن غوبرمان، المدير التنفيذي لاتحاد السفارديم الأمريكي قوله، إن "المغرب، الذي يتميز بكرم الضيافة والانفتاح، يمثل في هذا الصدد استثناء ضمن الميولات الدولية نحو التعصب والانكفاء عن الذات".

وقال إنه تم، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ترميم 167 من أماكن العبادة والمقابر اليهودية في المملكة، مبرزا اعتزاز المغاربة بغنى تراثهم اليهودي.

وذكر غوبرمان بأن الهوية الوطنية المغربية "واحدة وغير قابلة للتقسيم"، تستمد قوتها من تقارب مكوناتها العربية والإسلامية والأمازيغية والصحراوية الحسانية، وتتعزز بروافدها الإفريقية والأندلسية واليهودية والمتوسطية.

وخلص إلى أن أزولاي ما فتئ يعمل من أجل تعزيز هذا الاستثناء المغربي الذي يجسد قيم الانفتاح والاعتدال والتسامح والحوار والتفاهم المتبادل بين الثقافات والحضارات في العالم.



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

ألقى فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الاحد 6 يناير 2019، محاضرة عامة بعنوان بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية بالمملكة العربية السعودية.

وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

أشادت مجموعة من المواقع الإخبارية الوطنية، وقنوات القطب العمومي "الأولى، الثانية "دوزيم"، ميدي 1 تي في "، بإطلاق الرابطة المحمدية للعلماء"، للنسخ الجديدة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف، وكذا  النسخة الجديدة للمنصة العلمية الالكترونية " الـرائـد "، التي أعطى فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، انطلاقتها، يوم الجمعة 28 دجنبر الجاري، بمقر الرابطة بالرباط.

الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب شهر فبراير 2019

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال/ قطاع الثقافة، أنها ستنظم الدورة الخامسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما بين 07 و 17 فبراير 2019، بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، زنقة تزنيت، قبالة مسجد الحسن الثاني.

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

تحتضن مدينة الداخلة يومي 21 و 22 دجنبر الجاري المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني تحت شعار “حكامة أنظمة التكوين المهني في خدمة التشغيل والتنافسية بافريقيا”.

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

انتقل إلى جوار ربه السيد محمد عزو، والد الدكتورة فتيحة عزو، عضو المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء، وذلك مساء الخميس 21 ربيع الأول 1440 هـ موافق لـ 29 نونبر 2018م، عن سن يناهز 89 سنة.