الرباط وسلا
4 ربيع الآخرة 1440 / 12 دجنبر 2018
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:48 08:20 13:26 16:01 18:23 19:43

الفقيه عبد الله تاقارورت يتسلم جائزة المجلس العلمي الأعلى التنويهية التكريمية للخطبة المنبرية

الفقيه عبد الله تاقارورت يتسلم جائزة المجلس العلمي الأعلى التنويهية التكريمية للخطبة المنبرية

في سياق ما يعرفه الشأن الديني بالمملكة المغربية الشريفة، من إصلاح لهياكله، وتجديد لمؤسساته، بفضل ما يخصه به أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله،  من سابغ الرعاية وفائق العناية، واعتبارا لما لخطبة الجمعة من أهمية كبيرة في إصلاح أحوال المجتمع، أفرادا وجماعات، فقد أمر مولانا أمير المؤمنين، أعزه الله،  بصرف المزيد من الاهتمام للارتقاء بشأنها شكلا وجوهرا، تحقيقا للمقاصد التي شرعت لأجلها، وفي طليعتها تمتين عرى الأخوة والوحدة بين أفراد الأمة، بإقامتها  على قاعدة التكافل والتعاون جلبا للمصالح، ودرءا للمفاسد، وحماية للثوابث الدينية والوطنية الجامعة، والمطبوعة بطابع التسامح والوسطية والاعتدال، في قالب أشعري مالكي جنيدي، محروسة بإمارة المومنين، حامية الوطن والدين.

والتزاما بالسير في هذه السبيل، وبإذن ومباركة من رئيس المجلس العلمي الأعلى، أمير المؤمنين محمد السادس نصره الله تسلّم الفقيه عبد الله تاقارورت الخطيب بمسجد المسيرة، بمدينة كلميم، وعضو المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء، شهادة جائزة المجلس العلمي الأعلى التقويمية للخطبة المنبرية في المدينة، تنويها واعترافا بالجهود التي قام بها في أداء حق المنبر، سائلين الله تعالى أن يزيده توفيقا وسدادا في القول والفعل، إنه ولي التوفيق.



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
«التأويل والمنهج: القراءة الأخرى للنص الديني» 
ملف العدد الجديد لمجلة «التأويل»

«التأويل والمنهج: القراءة الأخرى للنص الديني» ملف العدد الجديد لمجلة «التأويل»

صدر مؤخراً عن الرابطة المحمدية للعلماء العدد الرابع (شوال 1439هـ/يوليوز 2018م) من مجلة «التأويل» العلمية المحكمة التي تُعنى بالدراسات القرآنية التأويلية.

ذ.عبادي يدعو الى بناء قدرات القادة الدينيين لمناهضة العنف وتعزيز السلم

ذ.عبادي يدعو الى بناء قدرات القادة الدينيين لمناهضة العنف وتعزيز السلم

قال الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، ان أهمية انعقاد المؤتمر الإقليمي حول دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات الشباب والنساء، يجد مسوغه من جملة من التحديات الضاغطة التي تواجه المجتمعات العربية، والمتمثلة في تحديات : الغلو، العنف، وعدم القدرة على التأطير الناجع للشباب ذكورا واناثا".

ميثاق ملتقى "دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات النساء والشباب أجل مناهضة العنف وتحقيق السلم والأمن

ميثاق ملتقى "دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات النساء والشباب أجل مناهضة العنف وتحقيق السلم والأمن

 حرصا من مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء على النهوض بدورها، اضطلاعا بالتوجيهات السامية لمولانا أمير المومنين أدام الله عزه وتمكينه، في العكوف، دراسة وبحثا، واستكشافا وتكشيفا، وتكوينا مستمرا، وبناء للقدرات والكفايات، قصد بلورة المضامين الأصيلة المتزنة والوسطية المعتدلة لديننا الحنيف، في إطار ثوابت المملكة. 

الإعلان عن الفائزين بأفضل كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة

الإعلان عن الفائزين بأفضل كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة

نظم أول أمس السبت بمدينة تطوان، حفل توزيع الجوائز على أفضل كبسولة رقمية في مجال محاربة السلوكيات الخطرة، التي أشرف عليها مركز "أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية" بالمدينة، التابع للرابطة المحمدية للعلماء.

مركز أجيال يعلن عن أحسن كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطيرة

ينظم مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية التابع للرابطة المحمدية للعلماء، يوم السبت 6 أكتوبر الجاري بسينما "أفيندا" بمدينة تطوان، حفل الإعلان عن الفائزين بالمسابقة الوطنية لأحسن كبسولة رقمية في مجال التحسيس والوقاية من السلوكيات الخطيرة.